أزياء

ألم يحن الوقت لتتخلّي عن حقائبك الميكرو؟

سادت صيحة الحقائب الكبيرة لا بل الضخمة، أي تلك التي تشبه حقائب التسوق والتي اضمحلت في الآونة الأخيرة لتختفي كلياً ثم تظهر في موسم ربيع وصيف 2022 في منصات عروض الموضة الجاهزة، في كل من باريس مع بالمان Balmain، وميلانو مع مارني Marni وفيراغامو Ferragamo ولندن مع ريتشارد كوين Richard Quinn.

بالمان Balmain

لقد استوحت دار بالمان Balmain من لون النيود الرملي حقائب كبيرة من القماش او الجلد بحجم ضخم ونسقتها مع معطف ترنش كوت واق للمطر للوك عصري. ولمزيد من الراحة صممت الحقيبة بمقبض لتحمل على الكتف وزودتها بحزام من الأعلى لتمرير اليد وحمل الحقيبة وتثبيتها في مكانها. كما صممت الحقيبة البيضاء على شكل صندوق أمتعة مع رباط ذهبي ونفّذتها من الجلد المطبع النافر. كما زودت الحقيبة برباط جلدي يحمل من الكتف على سبيل التغيير.

بالمان Balmain

ورأينا حقائب التسوق الضخمة لدى دار سالفاتوري فيراغامو التي صممت بلون الأصفر العسلي حقيبة مربعة كبيرة مع غطاء وقفل وهي تحمل من الكتف.

حقيبة عسلية من فيراغامو Ferragamo

كما صممت حقيبة تسوق مزودة بشعار الدار باللون الأحمر القرميدي وقد نسقتها مع لباس ابيض او اسود او حتى كاكي لمزيد من الجرأة.

سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo

وبدورها، صممت دار مارني Marni الإيطالية الحقائب الكبيرة المستطيلة البيضاء بحواف جلدية بنية او زرقاء تحمل مع السراويل او البيرمودا، او مع البدلات الصيفية المصنوعة من الكتان المريح والعملي.

مارني Marni

وصممت الدار الحقيبة الخضراء المزدانة بخطوط ومجسمات هندسية باللون الأبيض مع قطع وأكسسوارات جلدية بنية لمزيد من المتانة والأناقة.

مارني Marni

ومن لندن اخترنا تصاميم لريتشارد كوين Richard Quinn التي بالغ بتنفيذ حقائب كبيرة من الجلد الأسود الموحد، أو من القماش المطبع الذي اشتهر به في فساتينه التي صممها على السجادة الحمراء.

ريتشارد كوين Richard Quinn
ريتشارد كوين Richard Quinn

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى