لايف ستايل

اتجاهات مميزة وجديدة لغرف السُفرة لعام 2021

يتطلّب ديكور غرف الطعام الاهتمام بجملة من التفاصيل، بخاصّة أن هذه الغرفة تجمع أفراد العائلة، كما أصحاب المنزل بضيوفهم، وأن اتجاهات عالم الديكور في تجدّد دائم. مهما كانت مساحة غرفة الطعام، من الضروري أن يتميز تصميمها بالعصرية والعملية. 5 اتجاهات في ديكورات غرفة السفرة، في الآتي.

1 طابع الديكور غير الرسمي

غرفة سفرة عمليّة الطابع (الصورة من Houzz)
في عام 2021 تغيرت أفكار واتجاهات غرفة الطعام، إذ أرخى روتين الحجر الصحي بظلاله على الديكور الداخلي، وبالتالي أصبحت التصميمات المتبعة أكثر راحة وتنوعًا وأقلّ رسمية. بغض النظر عن النمط واللون والديكورات، إلا أنه من الضروري التركيز على إنشاء مساحة دافئة من خلال التركيز على الزخارف الغريبة والصور والسجاد والوسائد…

2 طاولات الطعام المستديرة

عند اختيار طاولة جديدة لغرفة السُفرة، من الضروري التفكير في الشكل المستدير لها، بدلًا من المربعة أو المستطيلة، وذلك لاستبدال بالزوايا الحادة، المنحنيات الناعمة التي تخلق جوًّا غير رسمي.
وعادة ما تتخذ الطاولة المستديرة حجمًا أصغر في المساحة التي تحلّ فيها. اضف إلى الشكل المستدير المرغوب، هناك الطاولة البيضوية.

3 أثاث متعدد الوظائف بأسلوب حديث

مع التغيرات التي طرأت على المجتمعات جرّاء الجائحة، أصبحت المنازل متعدّدة الأغراض، وكذا الطاولة التي أصبحت تستخدم في الدراسة أو الترفيه أو كليهما. تتمّ الطاولة متعدّدة الأغراض، الكراسي الملونة.

تابعوا المزيد: أحدث موديلات طاولات الطعام 2021

4 جلب الطبيعة إلى دواخل المنزل

إدخال نباتات الزينة إلى غرفة السفرة جذّاب، لدور الخضرة في إضفاء حالة من التميز والحيوية على المساحة المذكورة، لذا من الممكن وضع أكبر عدد ممكن من النباتات كالصبار لعمل زينة رائعة لطاولة الطعام.

غرفة سفرة باللونين الأبيض والأخضر، ومنسقة مع بعض النباتات (الصورة من Houzz)

5 إضافة أقسام وفواصل

تلعب الفواصل دورًا وظيفيًّا في المساحة المفتوحة، بالإضافة إلى دورها الزخرفي في هذا الركن الترحيبي أو في المساهمة في إخفاء الأشياء غير المرغوبة في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى