لايف ستايل

الطرق الصحيحة في تلميع الأحذية الجلدية

يطبّق ناس كثيرون بعض الطرق الخاطئة في تنظيف الأحذية الجلدية، الطرق التي تتسبّب بتلفها بشكل سريع! وفي هذا الإطار، هناك عدد من النصائح والخطوات السريعة والسهلة التي تساهم في تلميع الأحذية الجلدية بالطرق الصحيحة، على رأسها اختيار الملمع المناسب لنوع الجلد، مع الإشارة إلى أن ملمّع الأحذية الجلدية قد يتخذ هيئة الشمع أو السائل أو الكريم، وهذا الأخير يقوم بتغذية الجلد وحمايته من أضرار المياه. أضف إلى ذلك، يعدّ الملمع السائل مناسبًا للحصول على لمعان سريع… يتوافر الملمع الخاصّ بالأحذية في مجموعة من الألوان ليشترى حسب لون الحذاء، فضلًا عن الملمع المحايد الذي يعمل مع مجموعة منوعة من ألوان الأحذية.

نصائح في تنظيف الأحذية الجلدية

أدوات مستخدمة في تلميع الحذاء الجلدي

• يوضع الملمع على فرشاة ذات شعيرات صلبة وقصيرة (أو قطعة قماش قديمة، شريطة أن تكون ناعمة)، مع الإشارة إلى أن الفرشاة ذات الشعيرات المستلّة من الخيل تتميز بشعيرات أطول وأنعم مقارنة بفرشاة التلميع العادية.

 

• يُفضّل تغطية مساحة العمل بالجرائد القديمة، (أو الأكياس الورقيّة) من أجل حماية الأرضية والأثاث.
• يُنصح بتنظيف الحذاء قبل البدء في تلميعه؛ وفي هذا الإطار ينفض الغبار عن زوجي الحذاء، ويتمّ التخلّص من الأوساخ، بوساطة الفرشاة. أضف إلى ذلك، يفضّل إزالة الأربطة من كل فردة حذاء من أجل تلميعه بشكل أسهل.

• يُنظّف الحذاء بعد ذلك باستخدام الصابون (أو شامبو الأطفال) الممزوج بقليل من الماء، علمًا أنّه لا يمكن أن ينقع الحذاء في الماء حتى لا يتلف.

ملمّع الأحذية الجلدية قد يتخذ هيئة الشمع أو السائل أو الكريم

 تُغمس الفرشاة (أو قطعة القماش الناعمة) بالطلاء، مع تطبيقه على الحذاء، وفق حركات دائريّة للحصول على أفضل النتائج. علمًا أنّه من الضروري التأكد من تغطية السطح بالتساوي مع الاهتمام بمكان إصبع القدم والكعب باعتبارهما المناطق الأكثر تآكلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى