جمالك

الفرق بين اللوشن والكريم ‎‎

مثل الجميع، تريدين أن تحافظي على بشرتك ناعمة ورطبة. لكن القيام بذلك يمكن أن يصبح معقداً، خاصة مع جميع المنتجات المتوفرة.
على سبيل المثال، ليس الاختيار بين كريم مقابل لوشن أمراً سهلاً كما قد يبدو. لهذا السبب من المهم معرفة الفرق بين الاثنين، بما في ذلك الفوائد والمكونات. دعينا نلقي نظرة فاحصة:

تعرفي على اختلافات كريمات البشرة واللوشن

الفرق بين الكريم واللوشن

 

ما هو اللوشن؟

ربما يكون الاختلاف الأكبر بين المستحضر والكريم هو أن المستحضرات تحتوي على نسبة أعلى من الماء. عادة ما يكون المستحضر مزيجاً من الماء وقطرات الزيت، ويكون أخف وزناً من الكريم وغير دهني.

 

ما هو الكريم؟

الكريم هو مزيج من الزيت والماء، ولكن بتركيز زيت أعلى (نسبة 50-50 من الماء والزيت). الكريمات أكثر سمكاً في التناسق من المستحضرات وتوفر حاجزاً يحافظ على ترطيب البشرة. يباع كريم الجسم عادة في وعاء بسبب سمكه.
تبدو الكريمات أكثر دهنية من معظم المستحضرات بسبب ارتفاع نسبة الزيت فيها.

ما هي فوائد اللوشن؟

نظراً لأن غسول الجسم يمتصه الجلد بسهولة – ونظراً لانخفاض اللزوجة فيه عن الكريم – فهو ممتاز للبشرة العادية إلى الجافة قليلاً. يترك بقايا دهنية أقل من الكريم وهو مثالي للاستخدام أثناء النهار وفي أشهر الصيف الحارة.

ما هي فوائد الكريم؟

مثل المستحضر، يستخدم كريم الجسم لعلاج الجلد الجاف والمتشقق والوقاية منه مع إبقائه طرياً ومرطباً. نظراً لأنه يوفر حاجزاً مرطباً عالياً، فمن الأفضل استعماله للبشرة الجافة إلى شديدة الجفاف والبشرة العادية خلال أشهر الشتاء الأكثر قسوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى