جمالك

تقنيات رفع وتكثيف الرموش الأكثر رواجاً Beautify Your Lashes

انتشرت في الآونة الأخيرة تقنيات عدّة لتكثيف الرموش وتطويلها، بعدما كانت طرق التزيين التقليدية ومستحضرات المكياج الخيار الوحيد للحصول على رموش كثيفة. ما هي هذه التقنيات، مميزاتها، طرق تطبيقها.. وغيرها من العلاجات؟ جميع هذه التساؤلات ستجدين الإجابة عنها في الآتي.

1. تقنية الاقتطاف لزرع الرموش

زرع الرموش باستخدام تقنية الاقتطاف Follicular Unit Extraction FUE أو Follicular Unit Transplantation FUT، تعد من التقنيات الحديثة لتكثيف الرموش وتطويلها. تعتمد هذه التقنية على اقتطاف وحدة بصيلية أو أخذ عينة من بصيلات الشعر في منطقة ما بالجسم، ونقلها إلى جزء آخر من الجسم، على أن تكون بصيلات الشعر المانحة متشابهة مع شعر الرموش من حيث النمو؛ ويُسمّى هذا الجزء بالمنطقة المستقبلة. يمكن حصاد تلك البصيلات من فروة الرأس أو في بعض الأحيان من الساقين. يجب على المرشحين أن يضعوا في اعتبارهم أن الشعر سيستمرّ في النمو، وبالتالي ستكون هناك حاجة إلى التشذيب المنتظم.

طريقة التطبيق

تطبق هذه العملية عن طريق أجهزة جراحية ميكروموتور، وبعد التخدير الموضعي للجفن، يتم إحداث شق صغير على حافة الجفن المجهّز لاستقبال بصيلات الشعر المانحة، ثم تزرع الأخيرة شعرة تلو الأخرى بكل دقة وإتقان، للحصول على رموش مصطفة على خط واحد ومنحنية للخارج. تحتاج العملية من ساعة إلى ساعتين لإتمام الزراعة في العين الواحدة.

ما بعد الإجراء

بعد الخضوع لهذا الإجراء، يمكن للمريض مزاولة نشاطاته اليومية بعد ثلاثة أيام. ولكن، يوصى التقيد بتعليمات الطبيب المختص من حيث تناول مضاد حيوي خلال فترة النقاهة، والتي تستغرق نحو أسبوع كي يلتئم الجرح. هذا بالإضافة إلى عدم التعرّض للشمس، ومراعاة عدم حك العينين ومحيطهما، تفادياً لأي مضاعفات جانبية.

مميزاتها

على الرغم من أن نتائجها ليست فورية، وتستغرق حوالي ستة أشهر وحتى عام كامل، كي تبدأ في الظهور، بيد أنها تدوم لفترات طويلة ولا تحتاج إلى التكرار.

2. تكثيف الرموش ورفعها

تعتبر تقنية Lash Lift من التقنيات الثورية الآمنة والفعالة لتكثيف وتطويل الرموش، بعيداً عن التدخل الجراحي والآثار الجانبية. تعمل هذه التقنية على إطالة الرموش الطبيعية من القاعدة إلى الأطراف، كي تبدو الرموش طويلة وكثيفة، ما يجعل عينيك تبدوان أكثر انفتاحاً وشباباً.

طريقة التطبيق

بعد تنظيف العينين، توضع ضمادة من الكولاجين تحت العينين، لترطيب البشرة وتعزيز مرونة الجلد، وأخرى من السيليكون على الجفن العلوي لرفع الرموش بطريقة فعالة. بعدها، يتم لصق الرموش بمادة السيليكون على خط الجفون العلوية المغطاة بطبقة أخرى من السيليكون وتمشيطها برفق لفصل تكتل الرموش. ثم، تطبق مادة خاصة لتكثيف الرموش، وتترك مدة 15 دقيقة قبل إزالتها باستخدام عيدان القطن. وأخيراً، تضاف إلى الرموش مادة مغذیة تحتوي على الكيراتين وتترك لمدة 5 دقائق. تستغرق الجلسة حوالي 45 إلى 60 دقيقة. أما نتائجها فهي فورية، قد تستمر من ستة إلى ثمانية أسابيع. يُمكن تكرار الجلسة بعد شهر من الخضوع للجلسة الأولى.

مميزاتها

تعتبر هذه التقنية من العلاجات غير المؤلمة، والفعالة لتكثيف ورفع الرموش. لكن، بالمقابل نتائجها لا تدوم طويلاً مقارنةً بعملية زرع الحواجب. كما أنها قد تسبب في بعض الأحيان ظهور تقرحات أو خطر الإصابة بعدوى، خاصة إذا تمّ الخضوع لهذا الإجراء على يد اختصاصي غير محترف.

ما بعد الإجراء

كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي للرموش، يمكن أن يؤدي التعرض للرطوبة مباشرة بعد ذلك إلى تدمير النتيجة. لذلك، يوصى بعدم غسل الوجه مدة 24 ساعة بعد الخضوع لهذا الإجراء، وأيضاً عدم وضع الماسكارا خلال الساعات الـ 48 من الخضوع لهذا الإجراء.

3. بدائل زراعة الرموش

تنحصر بدائل زراعة الرموش في الطرق ذات النتائج المؤقتة. لكن هذا لا يعني أن تلك البدائل غير مجدية، بل قد تكون خياراً لأولئك الذين يبحثون عن حلّ بسيط بعيداً عن الجراحة. ثمّة العديد من خيارات تحسين الرموش للاختيار من بينها.

4. معزّزات لتكثيف الرموش

تعمل معزّزات الرموش على تحفيز الدورة الدموية لتعزيز نمو الرموش، وبالتالي تكثيفها. كما أنها تساعد على تقوية الرموش عن طريق ترطيبها بمكونات مثل فيتامين ب 5 والمرطبات. تظهر النتائج بشكل عام في غضون شهرين، اعتماداً على النسبة المئوية للمكونات النشطة الموجودة في المنتج الذي تستخدمينه. فبعض المنتجات المعززة للرموش تكثف الرموش يزداد حوالي 80 إلى %100، مع زيادة الطول بنسبة 25 % تقريباً. لذا، من المهم أن يحتوي المنتج الذي تستخدمينه على العنصر النشط المناسب في التركيز المناسب لتحقيق النتائج المرجوة. ويفضل استشارة الطبيب المختص لتزويدك بمعلومات مهمة حول هذه المنتجات والحاجة إلى اتباع الإرشادات بعناية لتجنب المضاعفات المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى