جمالك

تنظيف الشعر من السموم

غالباً، ما نسمع بتنظيف الجسم من السموم والتخلص من الشوائب. لكن، ما هو تنظيف الشعر من السموم؟! فوائده، وكيفية تطبيقه؟! “سيدتي نت” يجيب عن كل أسئلتك في السطور الآتية:

تنظيف الشعر من السموم

يفيد تنظيف الشعر من السموم في استعادة صحته وإشراقه

يساعد تنظيف الشعر من السموم على إزالة الرواسب العالقة في الرأس، جراء استخدام منتجات العناية بالشعر الجاهزة كالشامبو أو البلسم والكريمات، وكثرة الاستشوار. هذا فضلاً عن إعادة توازن فروة رأس، والتخفيف من الزهم الزائد الذي يسبب في ظهور القشرة وغيرها من المشكلات التي تسلب الشعر صحته ورونقه.

طرق تنظيف الشعر من السموم

قناع طبيعي لتنظيف الشعر من السموم

إليك كيفية تحضير قناع طبيعي بمكونات ذات خصائص فعالة تساعد على تنظيف الشعر من السموم وتعزيز لمعانه.

المكونات:

  • نصف كوب من بودرة الطين البنتونيت (هو طين طبيعي يستخرج من الرماد البركاني المعتق)
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.
  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار.

يحتوي الطين البنتونيت على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك السيليكا، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والصوديوم، والحديد، والبوتاسيوم. يساعد على فتح المسام المسدودة ويطهرها.

أما خل التفاح، فهو غني بفيتامين “ب” و”ج” والمعادن المفيدة للشعر. كما أنه مضاد للالتهابات، والذي يمكن أن يساعد في علاج قشرة الرأس.

بالنسبة لجل الصبار، قد تساعد الإنزيمات المحللة للبروتين في هذا الجل في إصلاح خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس. كما أنه يعتبر بلسماً رائعاً ويمنع الحكة.

طريقة التحضير والاستخدام: في وعاء نظيف، اسكبي بودرة الطين، وأضيفي إليها خل التفاح مع التحريك. ثم، أضيفي جل الصبار وحرّكي المكونات جيداً للحصول على قوام متجانس وليّن. طبّقي الأخير على فروة رأسك مع التدليك بلطف. غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفيه بالشامبو والماء قبل أن يجف القناع على شعرك.

تابعي المزيد: طريقة عمل ماسك الجاز لتنعيم الشعر

تنظيف فروة الرأس

تمتاز الزيوت الطبيعية بخصائص علاجية تساعد على تنظيف فروة الرأس وتعزيز صحتها

قد يساعد تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، أو زيت اللوز، زيت الزيتون في تنظيف فروة الرأس والتخلص من رواسب منتجات الشعر.

طريقة الاستخدام: اختاري أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تفضلينها، وضعي بعض قطرات في راحة يديك لتدفئتها. ثم، دلّكي بها فروة رأسك لمدة 5 دقائق وغطي شعرك بمنشفة ساخنة، وذلك للمساعدة على امتصاص خصائص الزيوت الطبيعية. انتظري 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر فقط.

تابعي المزيد: زيت لفرد الشعر من أول استخدام

نصائح للحفاظ على شعر نظيف وصحي

  • اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك، والذي يحتوي على كلمة “الألوة”aloe أو التخلص من السموم toxin rid أو detox. هذا النوع من الشامبو لديه القدرة على إزالة التراكم من معادن الماء العسر وبقايا التصفيف.
  • استخدمي أمشاط عريضة وواسعة الأسنان لتمشيط الشعر.
  • أثناء الاستحمام، دلكي فروة الرأس بحركة دائرية للتخلص من الرواسب العالقة مع الحرص على شطف شعرك جيداً بالماء.
  • التخفيف من استعمال المجفف الكهربائي على حرارة مرتفعة.
  • تجنب صبغ الشعرالمتكرر، تفادياً لإتلاف خيوط الشعر.
  • عدم استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على كبريتات الصوديوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى