صحة ورشاقة

زيادة الوزن في أسبوع.. قد تكون مهمة للعروس النحيفة جداً

طرق لزيادة الوزن في أسبوع واحد

يجب أن يشتمل النظام الغذائي لزيادة الوزن على سعرات حرارية كافية وبروتين عالي الجودة

يتضمّن مخطط النظام الغذائي لزيادة الوزن زيادة في جميع المغذيات الكبيرة: الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون الصحية، والسعرات الحرارية. لذا، اختاري نظامك الغذائي بعناية، مع الأخذ في الاعتبار قيمته الغذائية. إن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة معاً بكميات كافية، سيوفر لكِ الكربوهيدرات المعقدة، والألياف، والبروتين، وقليلاً من الدهون.

أطعمة صحية لاكتساب الوزن بسرعة

قد يكون اكتساب الوزن أو زيادة العضلات أمراً صعباً بالنسبة لبعض الأشخاص. ومع ذلك، فإنَّ مجرد إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك على زيادة الوزن بشكل صحي وفعّال. تختلف احتياجات السعرات الحرارية الفردية لكل شخص، لذا تحدثي إلى اختصاصي تغذية لتحديد ما هو مناسب لجسمك ومستوى نشاطك وأهدافك. فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي أو زيادة العضلات:

1. الحليب

أظهرت الدراسات أن الناس يميلون إلى اكتساب كتلة عضلية عندما يشربون الحليب إلى جانب تمارين رفع الأثقال. يفيد الحليب في نمو العضلات؛ لأنه يحتوي على توازن مثالي من التغذية لدعم نمو العضلات وتجديد مخازن الجليكوجين المستنفدة بعد التمرين المكثف.

تابعي المزيد: أفضل الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن

2. الأرز

الأرز غني بالكربوهيدرات ما يساعد تناوله على زيادة الوزن

غذاء ملائم ومنخفض التكلفة، يمكنه منحك كمية عالية من الكربوهيدرات، والسعرات الحرارية في وجبة واحدة.

3. زبدة الفول السوداني

تعدّ المكسرات خياراً مثالياً لزيادة الوزن؛ نظراً لأنها غنية بالسعرات الحرارية. يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلى مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة أو الأطباق، مثل العصائر، والزبادي، والبسكويت؛ لتحويلها إلى وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية في وقت قصير.

4. اللحوم الحمراء

تشمل اللحوم الحمراء لحم الضأن ولحم البقر. تحتوي شرائح اللحم على كل من الليوسين والكرياتين، وهي عناصر مغذية تلعب دوراً مهماً في تعزيز كتلة العضلات. تحتوي شرائح اللحم، واللحوم الحمراء الأخرى على البروتين والدهون، مما يعزّز زيادة الوزن.

5. الفواكه المجففة

يساعد تناول الفواكه المجففة على زيادة الوزن كونها غنية بالسعرات الحرارية

الفواكه المجففة غنية بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية. يمكنك الحصول على أنواع مختلفة من الفواكه المجففة، وجميعها تحتوي على نسبة عالية من السكر بشكل طبيعي.

6. الأفوكادو

يعد خياراً رائعاً لزيادة الوزن. يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون والعناصر الغذائية الصحية، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومختلف المركّبات النباتية المفيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى