جمالك

مكياج زهري لدعم مرضى سرطان الثدي في شهر اكتوبر الوردي

يحمل شهر أكتوبر الكثير من المساهمات والطرق المختلفة لدعم مرضى سرطان الثدي. ويُعد اللون الوردي أو الزهري بشكل عام تعبيراً عن الدعم المعنوي للنساء المصابات بسرطان الثدي. فيما يأتي إختار لك”سيدتي.نت”،خطوات تطبيق مكياج وردي لتتألقي بإطلالة مميزة في شهر أكتوبر وتساهمي بدعم حملة التوعية ضد سرطان الثدي.

مكياج زهري لدعم مرضى سرطان الثدي في شهر اكتوبر الوردي

مكياج زهري تضامناً مع مرضى سرطان الثدي
مكياج زهري تضامناً مع مرضى سرطان الثدي

يجمع مكياج اللون الزهري بين النعومة والتأثير الملفت للأنظار، ويتميز بأنه يلائم صاحبات البشرة السمراء والفاتحة على حد سواء، كما أنه يمكن اعتماده للإطلالات النهارية أو المسائية.

خطوات تطبيق مكياج زهري للوجه

خطوات تطبيق مكياج زهري
خطوات تطبيق مكياج زهري

أولاً، عليك الاهتمام بتأسيس بشرتك لتبدو نضرة مشرقة. لذا، احرصي على تنظيف بشرتك بالماء والغسول المناسب لها، وتجفيفها جيداً قبل بدء تطبيق المكياج.

    • طبقي البرايمر المناسب لنوع بشرتك؛ لضمان ثبات المكياج لأطول وقت ممكن.
    • طبقي كريم الأساس المناسب لدرجة لون بشرتك، مع الحرص على اختياره بنفس درجة بشرتك، أو أغمق قليلاً، وقومي بتوزيعه جيداً على كامل الوجه والرقبة لتوحيد لون البشرة.
    • استخدمي الكونسيلر حول عينيك لإخفاء الهالات السوداء والخطوط الرفيعة، التي من شأنها أن تفسد مكياجك.

مكياج عيون باللون الزهري

ظلال عيون باللون الزهري
ظلال عيون باللون الزهري
    • طبّقي ظلال العيون باللون الزهري المتوسط، بشكل ممتد حول حدود الجفن المتحرك تقريباً وحتى آخر العين. إلجئي إلى أسلوب الـ Cut Crease واستخدمي ظلال العيون الوردية الداكنة على حافة الجفن المتحرك ووصولاً إلى زاوية العين الخارجية. استخدمي درجة فاتحة جداً من ظلال العيون الوردية المائلة إلى البياض، وطبّقيها على الزاوية الداخلية من العين.
    • بعد ذلك، طبّقي القليل من ظلال العيون البرّاقة الفاتحة بأسلوب الهايلايتر، على الزاوية الداخلية من خط الجفن الأعلى كما الأسفل. يمكنك التحكم بلماعيتها أو اختيارها مطفأة، وذلك بما يتناسب إطلالتك سواء النهارية أو المسائية.
    • استعيني بريشة أرفع وأعيدي تحديد حدود الجفن المتحرّك بطبقة داكنة من اللون الوردي المائل إلى العنابي.
    • لإبراز جمال عينيك، حددّي الجفن بأيلاينر أو هلام الكحل “الجل” بخط ناعم. ثم، حدّدي الجفن السفلي بالكحل بطريقة ناعمة.
    • استخدمي ظلال العيون باللون الزهري على الجفن السفلي وإمزجيه مع الكحل؛ للحصول على تأثير سموكي بحيث لا يبدو خط الكحل حاد المظهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى